U3F1ZWV6ZTEwMzM0MjgwNzM2NTc5X0ZyZWU2NTE5NzU3OTAyNTk0

التركيز اثناء المذاكرة| أفضل الطرق للتركيز اثناء المذاكرة | موضوعاتك

التركيز اثناء المذاكرة| أفضل الطرق للتركيز اثناء المذاكرة | موضوعاتك


التركيز اثناء المذاكرة| أفضل الحلول للتركيز اثناء المذاكرة وتجاهل مصادر الالهاء

جميع الطلاب يجب عليهم المذاكرة والاجتهاد حتى يتفوقون يحصلون على النجاح فى نهاية العام ، والعديد من الطلاب يجدون انهم لا يستطيعون ان يقضو فترة طويلة فى المذاكرة ، ربما بسبب مصدر الهاء او اى مصادر او عوامل اخرى تؤثر على تركيزهم وتشتتهم ،ولاكن لا تقلق فهذا الامر لا يحدث معك فقط ، بل هو من طبيعى العقل البشرى فهو يميل الى الراحة وفعل الاشياء المسلية و هذا يحدث مع عامية الناس وليس معك فقط ، لهذا جمعنا لك هنا أفضل الحلول للتركيز فى المذاكرة وتحصيل اكبر قدر ممكن من المعلومات، الان ساخبرك بما يجب فعله لزيادة تركيزك أثناء المذاكرة ، واشياء لا يجب عليك فعلها اثناء المذاكرة  

ولاكن قبل البدء اريد ان اخبرك ان يمكنك ان تفعل اى شى ، فالعقل البشرى قدراته رهيبة ، واذا كنت طالب ولديك طموح فيجب عليك الوصول الية ، ولا تقول انه صعب فهو لو كان سهل لفعلها الجميع .

ما يجب عليك فعلة اثناء المذاكرة  

1- يجب عليك ان تذاكر فى مكان هادى ونظيف ومرتب فالمكان لو كان فوضوى فهذا يشتت تركيزك بنسبة كبيرة مما يجعل مجموع تحصيلك للمعلومات قليل .

2- يجب عليك الابتعاد عن الاجهزة الالكترونية مثل الهاتف لانه مصدر الهاء كبير فمن الافضل أغلاقه واعطائه الى شخص ما فى عائلتك فهذا يجعلك مركز جدا ولا يوجد شئ يلهيك.

3-من المفضل ان تضع جائزة لنفسك بمعنى ان تجلب شى تحبه وتجعلة مكافأة لك اذا قمت باتمام مذاكرة جميع دروسك بحيث يكون هذا كحافز لك .

4 - يجب عليك ان تقوم بالكتابة اثناء المذاكرة لان الكتابة تضاعف نشاط عقلك وتجعل تذكرك للمعلومات اسرع وتجعلك متذكرها لاطول فترة ممكنة.

5-لا ترهق عقلك بمعنى انك يجب ان تذاكر فترة.فمثلا اذا كنت ستذأكر درس سيأخذ من وقتك ساعة، فيجب عليك ان تأخذ استراحة لا تقل عن عشرين دقيقة ، لكى لا تشعر بالتعب بسرعة .

6- يفضل تناول بعض الفواكه قبل المذاكرة او اثناء المذاكرة لان الفواكه مفيدة جدا لزيادة التركيز .

7- اذا كان هناك مصدر ازعاج قريب منك مثلا حفل زفاف او اى شئ يسبب لك ازعاج او يشتتك فعليك بسماع الموسيقى ، اجل كما سمعت عليك بسماع الموسيقى ، قد يجد البعض هذا الحل غريبا لاكن فهو جيد وفعال جدا (  يجب عليك سماع موسيقى فقط بدون غناء لان الغناء قد يشتتك).

8- تناول كوب من القهوة قبل المذاكرة قرار ممتاز ، ولاكن لا تكثر منها لكى لا تأتى بنتائج عكسية.

اشياء لا يجب عليك فعلها اثناء المذاكرة  

1- لا يجب عليك المذاكرة بالعينين فقط لان هذا يجعل نسبة تحصيلك ضئيلة جدا.

2- لا يجب عليك المذاكرة بالقرب مو السرير لان عقلك قد يدفعك الى الراحة ولن تكمل مذاكرة.

3- لا يجب المذاكرة وهناك شئ تريد فعله يشتتك ، بمعنى اذا كانت هناك مباراة كرة قدم هامة لفريقك المفضل ، ولاكن تأتى من وقت مذاكرتك ، فقم بسماع المباراة ثم اذهب الى المذاكرة لان تفكيرك فى  المباراة سيجعل من مذاكرتك بلا فائدة .

4- لا يجب عليك تقليل ساعات النوم ، لا تكثر فى المذاكرة وتقلل من ساعات نومك لا هذا سيرهق عقلك وستجد نفسك ق، اضعت جزء كبير من معلوماتك.

5 - سماع موسيقى بها غناء ، وخاصة ان لم يكن هناك مصدر للضوضاء يزعجك ، فلا تسمع الموسيقى ، لان هذا أفضل لعقلك .

6- اثناء الاستراحة لا  يجب عليك استخدام الهاتف او تقوم بلعب جيم ، لان هذة فترة استراحة لعقلك وفعلك لهذة الامور يرهق عقلك جدا.

7- لا يجب عليك المذاكرة من ابليكيشن او او ملفات pdf عل الهاتف او الكمبيوتر ، ولاكنى لا اقول انها سيئة ، ولاكن لا تجعل مذاكرتك معتمدة عليها بشكل كامل.

8- لا تفكر فى كمية المذاكرة التى ستذاكرها ، لانه هذا سيصيبك بالاحباط ، وقد يرغمك على ترك المذاكرة .

فى النهاية عزيزى الطالب هذة ملخص لعديد من كتب وابحاث الخبراء ، ولاكنها تبقا مجرد نصائح و لاكن الامر متروك لك ، فانت من لديه هدف ،ونصيحة اخرى لا تستمع لمن يقول لك لا تستطيع ، ولا تغير هدفك و حلمك من اجل احد او من اجل الظروف يجب ان تكون لديك العزيمك دائما لتحقيقها، فانهم ان لم يكونو يؤمنون بك ، فأنت تؤمن بقدراتك ، وفى النهاية اتمنى لكو التوفيق الدائم انشاء الله.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة