U3F1ZWV6ZTEwMzM0MjgwNzM2NTc5X0ZyZWU2NTE5NzU3OTAyNTk0

14 طريقة لتصبح مدونًا ناجحًا ورائد أعمال عبر الإنترنت

14 طريقة لتصبح مدونًا ناجحًا ورائد أعمال عبر الإنترنت


لا يتطلب الأمر أكثر من العمل الشاق لتصبح مدونًا. كل ما عليك القيام به هو إنشاء جودة لائقة على أساس منتظم. من ناحية أخرى ، أصبح من الصعب للغاية أن تصبح مدونًا ناجحًا. إن تطوير مدونة من لا شيء إلى تيار لا نهائي من النجاح يتطلب تخطيطًا دقيقًا واتخاذ قرارات ذكية وتحركات استراتيجية.

يمكن أن تعني التحركات التي تقوم بها الفرق بين وجود مدونة تصبح عديمة القيمة من حيث الشعبية وتحقيق الدخل وامتلاك مدونة تتدفق في حركة المرور والنقود. لهذا السبب سنتناول بعض الأساليب والاستراتيجيات المحددة التي يمكنك استخدامها لتصبح مدونًا ناجحًا.

1-كن مدونًا من خلال القراءة عبر الإنترنت

 أنت لا تعرف كل ما يمكن معرفته عن مكانك ولا تعرف كل شيء هناك عن المدونات. تتغير كل صناعة وتنمو مع مرور الوقت. هذا هو السبب في أنه من الضروري بالنسبة لك مواكبة كل ما يجري في مجالك وكذلك قراءة المدونات من مجموعة متنوعة من المنافذ المختلفة حتى تتمكن من التعلم. ستكتشف الكثير على طول الطريق ، مثل الأنماط التي لم تكن على دراية بها. ستتعلم أيضًا كيف يتعامل المدونون الآخرون مع جداولهم التحريرية ، ويتفاعلون مع جماهيرهم ، ويتعاملون مع التسويق عبر البريد الإلكتروني والمزيد.


2-عامل مدونتك مثل الأعمال

 هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن نعتبرها أنا وأنت مدونة ناجحة. ومع ذلك ، فإن جزءًا من سبب نجاح هذه المدونات في المقام الأول هو أن المدونين الذين يديرونها يعاملونهم مثل أعمالهم الخاصة منذ البداية. لم ينشروا مشاركات بشكل منتظم. اكتشفت المدونات الناجحة ما يواجهه جمهورهم من مشاكل ، وأنشأت محتوى يحل مشاكلهم. كما أنهم استعدوا لتحسين مواقعهم لتحسين محركات البحث. حتى أنهم تعلموا عن التسويق عبر البريد الإلكتروني ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وكيفية تحقيق الدخل والمزيد. في الأساس ، إذا كنت تريد أن تصبح مدونًا وتنجح ، فسيتعين عليك تعلم كيفية إدارة نشاط تجاري عبر الإنترنت بدلاً من مدونة بسيطة.

3-التناسق

 الاتساق والنجاح يسيران جنبا إلى جنب. لديهم منذ قرون ، من جداول النشر الصحف القديمة المستخدمة لجدول النشر الذي تستخدمه اليوم. على سبيل المثال تراه في التلفزيون مع حلقات أسبوعية. تراه في المجلات ذات الأعداد الشهرية. حتى تراه في الأحداث الرياضية مع الألعاب الأسبوعية. تستخدم بعض المدونات الأكثر نجاحًا جدول نشر. في بعض الأحيان ، يعني هذا أنهم ينشرون مرة واحدة في الأسبوع بينما يعني أحيانًا أنهم ينشرون في نفس اليوم من كل أسبوع. حتى أن البعض ينشر عدة مرات في الأسبوع ، ولكن كل هذا يعتمد على مقدار المحتوى عالي الجودة الذي يمكنك إنتاجه. الاتساق ليس كل شيء عن جدولك التحريري أيضًا. يتعلق الأمر أيضًا بنوع المنشورات التي تنشرها وكذلك المقدمات والمقدمات التي تستخدمها لكل منشور. حتى أنه يتعلق بالأنماط التي تستخدمها في مدونتك للخطوط والصور والأزرار والألوان والمزيد.

4-قم بتنمية بريدك الإلكتروني
 هذه طريقة رائعة لبدء غمس إصبع قدمك في عالم التدوين الاحترافي. قد يكون لديك بالفعل قائمة بريد إلكتروني ، لكن المدونين الناجحين يفعلون أكثر بكثير من خلال قوائمهم من مجرد إرسال رسائل بريد إلكتروني أو رسائل إخبارية أسبوعية عند نشر مشاركات جديدة. تعد قائمة البريد الإلكتروني أداة حيوية للتدوين والأعمال التجارية عبر الإنترنت. يساعدك على اكتساب زوار الموقع وتحويلهم إلى أعضاء عاديين من جمهورك. كما يساعدك على التواصل مع جمهورك ، وهو أمر يمكنك القيام به بشكل أكثر فاعلية إذا كنت تستخدم قائمة بريدك الإلكتروني لتقسيمهم. والنتيجة النهائية هي المزيد من التدفق المستمر لحركة المرور وكذلك المزيد من الطنانة عندما تكون مستعدًا لإطلاق منتجك الأول.


5-اعرف جمهورك 
هذا هو أمر مهم. إذا كنت لا تعرف من هو جمهورك ، فأنت لا تعرف ما إذا كان المحتوى الذي تقوم بإنشائه له تأثير إيجابي في مكانتك أم لا. بالتأكيد ، يمكنك الاعتماد على البحث عن الكلمات الرئيسية والتحليلات لتوجيهك في الاتجاه الصحيح ، ولكن يجب عليك أيضًا التفكير في تكوين فهم عميق لمن هو جمهورك ، وماذا يريدون والمشكلات التي يواجهونها. يمكنك استخدام قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك لهذا الغرض ببساطة عن طريق إرسال بريد إلكتروني للبث بين الحين والآخر ثم اسأل المشتركين عن المشاكل التي يواجهونها في مكانك الخاص أو ما يرغبون في رؤيته على مدونتك. يمكنك أيضًا الترويج لرابط إلى استطلاع على موقعك. أو يمكنك حتى الدخول في كل شيء وإجراء محادثات حقيقية مع الأشخاص من خلال دعوتهم على Skype ، والتحدث معهم في مجموعات LinkedIn و Facebook ، والمشاركة في المنتديات ، والمزيد.

6-تجربة المستخدم

 هذا يربط النقطة الأخيرة. تجربة المستخدم لأي مساحة رقمية ، سواء كان موقع الويب الخاص بك أو تطبيقًا ، يمكن أن تؤدي إلى نجاح هذه المساحة أو تكسرها. باختصار ، لن يلتزم الزوار إذا كانت تجربة المستخدم لموقعك ضعيفة. علاوة على ذلك ، إذا كنت لا تعرف من هو جمهورك وماذا يريدون ، فلا يمكنك أن تعرف على وجه اليقين ما إذا كانت تجربة مستخدم مدونتك محسنة لهم. تجربة المستخدم هي مفهوم متعدد الأوجه. يتعلق الأمر بشكل أساسي بالطريقة التي يعمل بها موقعك ومدى سهولة التنقل فيه ، ولكن يجب أن يتعلق أيضًا بالطول الذي تستخدمه لمشاركاتك وأنواع نماذج الاشتراك في البريد الإلكتروني التي تستخدمها والمحتوى الذي تنشئه و أكثر.

7-إضفاء الطابع الشخصي

 يتضمن هذا البريد الإلكتروني التسويق وتجربة المستخدم. قد تعتقد أنك غير قادر على تقديم تجربة مخصصة لجمهورك ، ولكن يمكنك بفضل قوى التجزئة والأتمتة. يمكنك عادةً تنظيم جمهور في قسمين إلى خمسة شرائح. يمكن تصنيف هذه الشرائح على أنها فئات محددة في مكانك أو حيث يوجد أعضاء الجمهور في مكانك (المبتدئ والمتوسط ​​والمتقدم). يمكنك استخدام هذه الشرائح لإرسال محتوى مخصص للمشتركين بناءً على ما يهتمون به والمرحلة التي هم فيها. يمكن أن يؤدي هذا إلى مزيد من الأسعار المفتوحة ونسب النقر.

8-القيمة

 عندما تصبح مدونًا لأول مرة ، قد تميل إلى نشر مشاركات "فيروسية" على أمل تحقيق النجاح في فترة زمنية قصيرة. قد يكون هذا أو لا يكون وسيلة فعالة لجلب حركة المرور إلى موقعك ، ولكن قد يؤدي إلى عزل جمهورك ومحركات البحث من خلال عدم توفير قيمة كافية. وهذا ، بدوره ، قد يؤدي في النهاية إلى جمهور أقل تفاعلًا وتصنيفات أقل لمحرك البحث. انه سهل. يعاني الناس من مشاكل ويريدون حلولا لتلك المشاكل. إن الانغماس في القليل من الترفيه على طول الطريق غير ضار ، ولكن لا ينبغي أن يكون النقطة المحورية لمدونتك. بدلاً من ذلك ، قم بإجراء اتصالات حقيقية مع جمهورك من خلال إنتاج محتوى عالي الجودة له قيمة.

9-كن حقيقي

 في عالم يشك فيه الشك بدرجة عالية ويصبح إخفاء الهوية بارزًا ، لا يتأثر الناس بالطريقة التي يستخدمونها من خلال نسخة أو إعلان تسويقي ذكي. مرة أخرى ، يريدون حلولًا لمشاكلهم ، ويريدون تخصيص وقتهم في علامة تجارية يمكنهم الوثوق بها. قد لا تفكر في مدونتك كعلامة تجارية ، لكنها كذلك. ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ كيف يمكنك زيادة المصداقية على مدونتك؟ كن أصليًا قدر الإمكان. لا تحتاج إلى كتابة سيرة ذاتية على صفحة "نبذة عنا" ولا تحتاج إلى صب قلبك وروحك في كل مرة تكتب فيها مشاركة مدونة جديدة. ومع ذلك ، يجب عليك وضع ما يكفي من الشخصية والحكايات الشخصية في مشاركاتك حتى يعرف جمهورك أنك في هذا الأمر معًا. يمكن أن تأتي الأصالة أيضًا في شكل انفتاح على أي صفقات شراكة أو رعاية لديك ، وإعلام جمهورك عندما لا تكون من ذوي الخبرة في شيء تكتب عنه ، والامتلاك عندما ترتكب أخطاء. إذا كانت مدونتك أصلية حقًا ، فسوف يكون من السهل عليك جذب جمهور.

10-كن فريدا

 بعض المنافذ غير مستغلة حقًا ، ولكن من المرجح أن معظمكم يدون في منافذ مشبعة إلى حد ما إذا لم تكن أكثر تشبعًا. إذا كنت تريد أن تصبح مدونًا ناجحًا في مكانة مشبعة للغاية ، فسيتعين عليك تقديم شيء جديد إلى الطاولة. باختصار ، يجب أن تكون فريدًا. ولكن كيف يمكنك التأكد من أن مدونتك فريدة من نوعها وتميزها عن الآخرين؟ يمكنك إما الاقتراب من مدونتك بالكامل بطريقة جديدة أو التعامل مع مواضيع محددة بطرق جديدة. على سبيل المثال ، إذا كانت مدونتك تدور حول الصيد ولدى الجميع منشور حول الطعم الذي يجب استخدامه للقبض على الجهير ، فاكتب منشورًا بعنوان "ما لا يجب فعله عند الصيد الجهير".


11-تعلم SEO

 دعنا نبدل التروس ونتحدث عن الجوانب التجارية لتشغيل مدونة ناجحة. قد لا يكون تحسين محركات البحث شيئًا تعتقد أنه يجب أن تقلق بشأنه عندما قررت أنك تريد أن تصبح مدونًا ، ولكنه مكون مهم مدمج في كل مدونة ناجحة على الويب. يجب أن تبدأ إستراتيجية تحسين محركات البحث بالأساسيات. تأكد من أن موقع الويب الخاص بك هو الأمثل للسرعة والأجهزة المحمولة. يمكنك أيضًا تثبيت مكون إضافي مثل Yoast SEO لمساعدتك في إعداد ملف Sitemap والحصول على الفهارس والكلمات الرئيسية والعناوين الوصفية والأوصاف التعريفية بالترتيب. يجب أن تتعلم كيفية إجراء البحث المناسب للكلمات الرئيسية بعد ذلك بالإضافة إلى كيفية استخدام هذه الكلمات الرئيسية في مشاركاتك. بعد ذلك ، يمكنك التعرف على تقنيات تحسين محركات البحث الأكثر تعقيدًا ، مثل بناء رابط القبعة البيضاء وبناء العلامة التجارية. بالطبع ، سيساعد إنشاء محتوى فريد وقيم في ذلك أيضًا.

12-التواصل 

هذه طريقة طموحة ، لكنها بالتأكيد معقولة إذا اتخذت قرارات ذكية وكنت على استعداد للعمل بجد كاف. تتضمن التوعية الحصول على اهتمام من المؤثرين والحصول على المحتوى الخاص بك على مواقعهم على الويب. ستكون هذه أكبر الأسماء في مكانك الذي ربما يكون لديه حوالي مائة مدون آخر يتطلعون إلى الحصول على المحتوى الخاص بهم على مدوناتهم. ستحتاج إلى القيام بالكثير لإقناعهم. ستحتاج إلى تتبع هؤلاء المؤثرين إلى أسفل وبدء مشاركة المحتوى الخاص بهم وأن تصبح نشيطًا في مجتمعاتهم لبدء جذب انتباههم. قد تكون محظوظًا من خلال مراسلتهم ببساطة من فراغ ، ولكن هذا ليس مرجحًا. بمجرد أن تعتقد أن لديك اهتمامهم ، يمكنك محاولة الوصول إليهم عن طريق مطالبتهم بالترويج لشيء ما على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو نشر منشورك على مدونتهم ، أو رابط إلى منشور خاص بك على موقعهم.

13-ركز على منصة تواصل اجتماعي واحدة

 عندما تصبح مدونًا وليس مستخدمًا غير رسمي لوسائل التواصل الاجتماعي ، قد تطغى على عدد المنصات التي لديك للترويج للمحتوى الخاص بك. لحسن الحظ ، ليس من الفعال تحميل إعلان ترويجي بسيط لأحدث مدونتك على كل منصة تواصل اجتماعي موجودة. ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك هو معرفة النظام الأساسي الذي يقضي جمهورك معظم الوقت عليه ، والعمل على تحسينه. يمكنك تبليل قدميك مع الآخرين بمجرد حصولك على متابعة لائقة وتطوير سير العمل لمنصتك الرئيسية.

14-إنشاء منتجات

 هذا هو المسار النهائي للنجاح والاستقلال المالي ، وهو أمر ربما كان له تأثير في قرارك بأن تصبح مدونًا. التسويق بالعمولة ، والرعاية والإعلانات رائعة ، لكنها كلها تجعلك تعتمد على شركة أخرى. هذا يعني أنك لن تتمتع بالحرية الكاملة عندما يتعلق الأمر بنوع المحتوى الذي ترغب في إنشائه والقرارات التي تتخذها. ليس لديك أيضًا رأي كبير في مقدار ما يمكنك تحقيقه باستخدام تدفقات الإيرادات هذه. المنتجات (مثل الكتب الإلكترونية ودورات الفيديو والتطبيقات وما إلى ذلك) ، من ناحية أخرى ، هي منتجاتك الخاصة. يمكنك تسعيرها بأي شيء تريده أو على الأقل ما يرغب جمهورك في دفعه. يمنحك هذا حرية إنشاء أي نوع من المحتوى الذي تريده وكسب أي مبلغ تريده من المال.


الأفكار النهائية لتصبح مدون ناجح 

مرة أخرى ، لا يتطلب الأمر كثيرًا لتصبح مدونًا ، ولكن عليك العمل بجد وأكثر ذكاءً لتحقيق النجاح. كل ذلك يتلخص في تقديم شيء فريد على الطاولة مع توفير محتوى عالي الجودة وقيم وترويجه بشكل جيد. ستحتاج إلى التغلب على مشكلات مثل حظر الكاتب والاستمرار في التركيز أثناء العمل نحو أهدافك. هل لديك خبرة في تنمية المدونات؟ تأكد من مشاركة استراتيجياتك الخاصة في التعليقات أدناه.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة